تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » Blog » بدء امتحانات الفصل الدراسي الاول بجامعة سوهاج

بدء امتحانات الفصل الدراسي الاول بجامعة سوهاج


 
„الحرمان من المادة والمواد التالية للمتلبس بمحضر غش „

صرح الدكتور صفا محمود السيد القائم بعمل رئيس الجامعة أن الطالب الذي سيخرج عن النص أو النظام ويتم ضبطه متلبس بحالة غش سيتم اتخاذ الإجراء القانوني ضده وحرمانه من المادة والمواد التالية، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها صباح اليوم بمقر الجامعة الجديد يرافقه الدكتور ممدوح صادق الرشيدي عميد كلية التجارة، للاطمئنان على سير الامتحانات وانضباطها بكلية التجارة.
وأضاف الدكتور صفا أن ٣٥ الف طالب بدءوا في تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول موزعين على ٣ أماكن مختلفة، حيث تجري الامتحانات في المدرجات وقاعات التدريس، مشيرا إلى أن الجامعة أخذت كافة الاستعدادات اللازمة قبل بدء الاختبارات بوقت كاف لعمل الاستعدادات اللازمة، من عمل الجداول وتعديلها أكثر من مرة بعد اخذ رأي الطلاب فيها.
وحذر صفا من التهاون مع حالات الغش فلابد من التعامل معها بكل حزم وأن الطالب الذي سيضبط متلبساً بالغش أو الشروع فيه سيطبق عليه القانون بكل حسم ويتم حرمانه من المادة والمواد التالية، مشيراً إلى أن كل أستاذ مادة متواجد خلال المادة التي تخصه للرد على كافة الاستفسارات، مع توفير كافة وسائل الهدوء داخل اللجان. وذكر أنه يتم استلام كراسات الإجابة أول بأول ليتم الإعلان عن النتائج في وقت مبك، مضيفاً أنه تم توفير عيادة طبية في كل كلية بالإضافة لعيادة مركزية في المقر القديم والجديد.
ومن جانبه قال ممدوح الرشيدي عميد الكلية، أنه ولأول مرة منذ العودة إلى الجامعة الجديدة يتم مراعاة موعد امتحانات الدفعات المختلفة حيث الدفعة الأقل عدداً تكون في الفترة الأولى والدفعة الأكثر عدداً تكون في الفترة المسائية لتفادي الازدحام والتكدس في المواصلات، موضحاً توفير جميع وسائل الراحة للطلاب من مياه الشرب والخدمة الطبية ووسائل الأمان والراحة .
الجدير بالذكر أنه لأول مرة لم تبدأ الامتحانات في جميع الكليات في توقيت واحد لتلافي مشكلة التكدس في نقل الطلاب عبر وسائل المواصلات المختلفة.