تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » Blog » قسم الوراثة وضع خطه بحثية تدريبيه لطلاب المستوى الرابع تخصص وراثه

قسم الوراثة وضع خطه بحثية تدريبيه لطلاب المستوى الرابع تخصص وراثه


فى إطار رساله قسم الوراثة بكلية الزراعة جامعة سوهاج فى تدريب الطلاب ورفع مهاراتهم العلمية والبحثية بما يساهم فى خدمة المجتمع المحيط والتغلب على المشاكل البيئية التى تؤثر على الإنتاجية فى قطاع الانتاج النباتى ، فقد تم وضع خطه بحثية تدريبيه لطلاب المستوى الرابع تخصص وراثه لإمكانيه تحديد بعد التراكيب الوراثية التى تتحمل درجات مختلفه من الملوحه فى الأراضى المستصلحه حديثاً بمساعده وإشراف أعضاء هيئه التدريس بالقسم وذلك ضمن مقرر البحث الخاص بهؤلاء الطلاب فى الفصل الدراسى الأول من العام الجامعى 2019/2020م .

وبناءاً على ذلك قامت مجموعه من هؤلاء الطلاب بتنفيذ جانب هذه الخطه بمعمل الوراثة والتكنولوجيا الحيوية التطبيقية بالقسم والحصول على النتائج وتحليلها وكتابة الورقه البحثية تحت أشراف وتوجيه من السيد الدكتور/ هيثم محى الدين عبد الرحمن مدرس الوراثة بالقسم .وتم نشر البحث فى أحد المجلات العلمية الدولية كما هو موضح فى الخاص بالمجله .

ويتقدم القسم بخالص التهنئه لأبنائه الطلاب على هذا الانجاز متمنياً لهم دوام التوفيق والأستمرار فى البحث العلمى التطبيقى الذى يساهم فى التغلب على الظروف البيئية المؤثره على القطاع النباتى فى المنطقه ومن ثم المشاركه فى التنمية الزراعية للمجتمع المحيط .

ويتقدم القسم بخالص الشكر والتقديرلمعالى الوزير أ.د/ أحمد عزيز على دعم سيادته المستمر للقسم وكذلك رعايته الكريمه لإبنائه الطلاب تحفيزاً لهم ولزملائهم بالكليه والجامعه . كما يتقدم القسم بخالص الشكر والتقدير للسيد أ.د/ محمد عبد الحفيظ السمان عميد الكلية على حرص سيادته على توفير مايلزم للأقسام العلمية بالكلية وذلك للمحافظه على حسن سير وانتظام العملية التعليميه والبحثية بالكلية .

 



Evaluation Capability of Wheat (Triticum aestivum L.) Genotypes under Salinity (NaCl) Stress as a Systematic Tolerance Assessment at Seed Germination and Early Growth Stage under Laboratory Conditions

⇐للدخول على لينك المجلة اضغط على الرابط التالى :-

 

http://globalpresshub.com/index.php/AJORIB/article/view/798